منتدى مسجد فجر الاسلام بنشيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الزائر الكريم
يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من تصفح المنتدى
وشكرا.


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الثبات الثبات في زمن المغريات
الإثنين مارس 08, 2010 3:10 am من طرف AhmΣd

» تلاوات نادره لكبار القراء
الأحد فبراير 21, 2010 1:54 am من طرف Admin

» القرآن والتفسير
الأحد فبراير 21, 2010 1:54 am من طرف Admin

» اسطوانة مكتبة الحديث الشريف وعلومه .. حجم رائع .. روابط متعددة .. كنز مفيد
الإثنين فبراير 08, 2010 4:28 pm من طرف AhmΣd

» واخيراً _-_ @ سينطلق البازوكا @_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
السبت فبراير 06, 2010 7:50 am من طرف AhmΣd

» من وصايا الشيخ محمد حسين يعقوب
الأربعاء فبراير 03, 2010 1:52 pm من طرف ابوخالد

» التعريف بسور القرأن الكريم
الخميس يناير 21, 2010 1:18 pm من طرف Admin

» نعليم حروف الهجاء بالقرأن
الخميس يناير 21, 2010 1:17 pm من طرف Admin

» مصحف النور
الخميس يناير 21, 2010 1:17 pm من طرف Admin

سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
lorance
 
AhmΣd
 
اسلام22
 
troy
 
صافى
 
mohamedhosain
 
abdouali
 
فاروق محمد
 
محمد الفرت
 
تصويت
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الآارء السديدة فى اقوال تخالف العقيدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1100
العمر : 29
المزاج : مشغوووووووول
الاوسمة :
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: الآارء السديدة فى اقوال تخالف العقيدة   الثلاثاء أبريل 15, 2008 1:57 pm

الآارء السديدة فى اقوال تخالف العقيدة

منقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد درج على ألسنة كثير من الناس كلمات وألفاظ قد يكون في بعضها خطورة كبيرة لعدم مشروعية بعضها ولمخالفتها للعقيدة فى بعض الاحيان دون علم من قائلها
وهذه هي بعض الأمثلة على ذلك للتنبيه عليها والامتناع عن نطقها

============
الفـرق بين إنشاء الله و إن شاء الله
كثيرا ما نجد من يكتب إن شاء الله بهـذا الشكل ( إنشاء الله ) لذلك نقلت لكم هذا الموضوع الذي يبين الفرق بينهما... نسأل الله الاستفادة ومنكم التطبيق... جاء في كتاب شذور الذهب لإبن هشام ان معنى الفعل إنشاء أي إيجاد ومنه قوله تعالى
( إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء)
الواقعة /35
أي اوجدناها إيجادا...
فمن هذا لو كتبنا ( إنشاء الله ) يعني:اننا نقل والعياذ بالله إننا أوجدنا الله.. تعالى شأنه عز وجل... وهذا غير صحيح كما عرفنا...
أما الصحيح هو أن نكتب (إن شاء الله)... فإننا بهذا اللفظ نحقق هنا إراداة الله عز وجل
... فقد جاء في معجم لسان العرب معنى الفعل شاء، أي أراد. فالمشيئة هي الارادة فعندما نكتب إن شاء الله... كأننا نقول بإرادة الله نفعل كذا.. ومنه قوله تعالى..
( وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ) الانسان / 30
======================
الذين يقولون في ختام كتاباتهم تحياتي..
أحبتي في الله لقد علمت بمعلومه ألزم بها نفسي قبلكم بعد علمي بها فأحببت نقلها لكم وهي ..
فتوى لسماحة الشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله يفتي فيها بعدم جواز قول ..
تحياتي او مع تحياتي أو تحياتي لك .. لأن ..
التحيات تعريفها شرعا : البقاء والملك والعظمه لله وطبعا هذه صفات لا تصرف الا لله ..
ولذلك نحن نقول في دبر كل صلاة في التشهد ( التحيات لله ) ..
وذلك في توجيه التحية لله سبحانه وتعالى فلا يجوز ان نقترن به سبحانه ..
العمل هو ان نوجه التحيه بصيغة المفرد وليس بصيغة الجمع ..
(بمعنى أن نقول تحيتي او مع التحيه وليس تحياتي او مع التحيات ) ..
فلعلها كلمه صغيره بسيطه ولكن من يعلم عظم قدرها عند الله سبحانه ..
وكل ذنب نظنه صغيرا يكون كبيرا عند الواحد الأحد والله أعلم ..
==================
وهنا بعض الاقوال للتنبيه عليها وتوضيح سبب النهي :
قولهم عن الميت ( دفن في مثواه الاخير )
سبب النهي :
لأنه يتضمن إنكار البعث .
قولهم للمتزوج ( بالرفاه والبنين )
سبب النهي :
لأنها تهئنة أهل الجاهلية . والبنين يعني الذكور .
قول بعضهم ( الله يظلمك كما ظلمتني )
سبب النهي :
لأن فيه اتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .
قولهم عن الذي مات ( ربنا افتكره )
سبب النهي :
لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .
قول بعض الناس ( الدين لب وقشور )
سبب النهي :
لأن القشور لا فائدة فيها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته وسننه .
قول بعضهم ( فلان شكله غلط )
سبب النهي :
لأن فيه سخرية واعتراضاً على خلق الله تعالى .
تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس )
سبب النهي
لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
قول بعضهم ( يعلم الله أني فعلت كذا )
سبب النهي :
لأنه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال ، فيكون قد اتهم الله بالجهل وقد تؤدي إلى الكفر .
قولهم إذا اصيب انسان بمصيبة ( فلان ما يستاهل )
سبب النهي :
لانه به اعتراض صريح على حكم الله وبه اتهام الله بالظلم-تعالى الله عن ذلك-
قولهم : ( شاءت حكمة الله كذا )
سبب النهي :
لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .
قولهم ( شاء القدر كذا )
سبب النهي :
لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له والله هو الذي يشاء سبحانه وتعالى
قولهم ( شاءت الظروف كذا )
سبب النهي
لأن الظروف جمع ظرف ، وهو الزمان ولا مشيئة له .
قولهم ( شاءت قدرة الله كذا )
سبب النهي :
لأن القدرة معنى ، والمعنى لا إرادة له ، والله هو المريد .
قولهم ( مات فلان شهيد )
سبب النهي :
لأن الشهادة لشخص معين بأنه شهيد لا تجوز إلا بنص شرعي أو أتفاق .
قول بعض المرضى ( لعنة الله على المرض )
سبب النهي :
لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فكأنه يسب الله تعالى .
قولهم ( خسرت في الحج كذا وكذا )
سبب النهي :
لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .
قولهم ( من علمني حرفاً صرت له عبداً )
سبب النهي :
لأنه مبني على حديث موضوع .
قولهم ( الله يسأل عن حالك )
سبب النهي :
لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .
قولهم ( توكلنا على الله وعليك )
سبب النهي :
لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله .
قولهم ( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
سبب النهي :
لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به محرم .
تسمية الأحكام الشرعية ( عادات وتقاليد )
سبب النهي :
لأنها توهم أن الاسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير والتبديل .
تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام )
سبب النهي :
لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون طويلة

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الآارء السديدة فى اقوال تخالف العقيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مسجد فجر الاسلام بنشيل :: قسم الصوتيات والمرئيات الاسلامية-
انتقل الى: